الرئيسية | تفعيل الاشتراك | استعادة كلمة المرور | العاب طرب

العودة   طرب - منتديات طرب > منتديات المطربين العرب والاجانب > قسم المطربين والفنانين العام
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم المطربين والفنانين العام اخبار متنوعة عامة عن الفنانين والمطربين - اسرار الفنانين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 20-05-2008, 12:09 PM

الصورة الرمزية hachooom

 
hachooom
كبار شخصيات طرب
 
               
بيانات العضو





 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco



افتراضي مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

ايقاعات مهرجان "موازين" تتردد في شوارع الرباط



تفتتح بالعاصمة الرباط يوم الجمعة الدورة السابعة لمهرجان موازين "ايقاعات العالم" الذي يتميز هذه السنة بتقديم أكثر من 100 حفل موسيقي يحتفي بايقاعات عالمية وعربية شهيرة من اكثر من أربعين دولة.
وقال منظمو مهرجان موازين الذي يقصد به "توازن الغناء والرقص" ان المهرجان يسعى الى الانفتاح على موسيقى العالم وسيتم التركيز هذه السنة على موسيقى الجاز.
ويشارك في هذه الدورة أشهر موسيقيي الجاز من بينهم جورج بنسن وال دي كاميلا وربيدج واتر اذا يسعى المنظمون الى ابراز الجذورالافريقية لهذه الموسيقى.
كما دعي لهذه الدورة فنانون مشهرون على رأسهم المغنية الامريكية ويتني هيوستن.
وتحضر ألوان موسيقية أخرى كموسيقى اتزكان التي تجد جذورها في الموسيقى الاسيوية خاصة الهندية.
كما يشارك في المهرجان كوران بريكوفيتش الموسيقي الصربي الذي اشتهر من خلال موسيقى صورها لافلام مثل (زمن الغجر) و(حلم أريزونا) ويتميز هذا الفنان بمزجه عددا من الالوان الموسيقية كالبوب والروك والموسيقى الكلاسيكية والدينية.
وتحضر أسماء عربية ومغربية بارزة أيضا من بينها أصالة نصري وديانا حداد وعمرو دياب وفضل شاكر وصابر الرباعي ونانسي عجرم ومجموعات جيل جيلالة ولمشاهب وناس الغيوان من المغرب بالاضافة الى مطربين ومجموعات غنائية أخرى مغربية وأجنبية.
وكذلك يخصص المهرجان حيزا هاما للموسيقى الافريقية بايقاعاتها المتنوعة عن طريق استضافة أشهر الموسيقيين الافارقة كطوني ألن من نيجيريا وزاو من الكونجو وعمر بين من السنغال ورقيا تراوري من مالي.
والى جانب الحفلات الموسيقية التي تغطي أبرز الفضاءات والشوارع الرئيسية في العاصمة الرباط تنعقد على هامش المهرجان ندوة دولية حول "موسيقى العالم والتنوع الثقافي."
ويسدل المهرجان ستاره في 24 من مايو الحالي

 

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 12:22 PM   رقم المشاركة : [2]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

في ليلة من الليالي الحالمة التي تحتضنها العاصمة المغربية الرباط في إطار مهرجان موازين في دورته السابعة, ليلة امتزجت فيها نفحات الشرق و الغرب و حضارة الأندلس العربية مع حضارة الأندلس الاسبانية حيث كانت اللغة السائدة أمس هي لغة الموسيقى و ليس لغة العرب أو الأسبان؟

بدأ الحفل الذي احتضنته دار الفنون التاريخية حوالي الساعة السابعة و النصف توقيت غرينتش و غصت القاعة برواد الفن الأصيل و الطرب العليل الذي أتحفنا به مجموعة من العازفين المهرة و على رأسهم عازف العود المغربي ناصر الهواري و عازف الغيتار الاسباني شابي بينيدا.


أول لوحة فنية افتتحت به السهرة كانت من توقيع ضابط الإيقاع المغربي العالمي مصطفى العنتري المشهود له بالبراعة في العزف و الارتجال و رافقه الثلاثي محمد صابر العازف على آلة الرق و طارق النجار العازف على آلة الكونترباص و المحجوب الباشا ضابط الإيقاع حيث صال و جال النجم العنتري بدربكته بين أغلب الإيقاعات المغربية و العربية بدءا بالدقة الهوارية مرورا بالمنكوشي الوجدي و قوفا عند فن احيدوس ليختتم وصلته على الإيقاعات الشرقية المعروفة تحت تصفيقات الجمهور الغفير الذي غصت به القاعة رغم أنهم كانوا في لهفة انتظار الرباعي الذي سيختتم السهرة وهم العازف الأندلسي ابن قرطبة شابي بينيدا و توأمه الروحي عازف العود الدكتور الصيدلي ناصر الهواري و يرافقهما مطرب الفلامنكو الشهير انجري لوكي استيفيس و المنشد المطرب المغربي المتميز عبد السلام الخلوفي.

بدأت الوصلة بعزف منفرد لكل من شابي و الهواري بعدها انطلقت الكلمات من حنجرتي لوكي و الخلوفي وسط تصفيقات حارة من الجماهير و الشخصيات المكرمة في السهرة الختامية من تقاسيم و مواويل و على رأسها الدكتور المهدي المنجرة لمساهمته النيرة في و ضع اللبنة الأولى لتأسيس الإذاعة الوطنية و جوقها الوطني نهاية خمسينيات القرن الماضي.

ومن المحتفى بهم كذلك عازف الإيقاع القدير الفنان عبد الكريم بوهلال و الملحن العازف الهادي بركام و شهدت السهرة تكريم صاحب الأنامل الذهبية على آلة الكمان الفنان الكبير الجيلالي يلمهدي صاحب أشهر المعزوفات في الريبرتوار المغربي الغني كمعزوفات فرحة ورزازات و صال الحبيب ورقصة بلادي و غيرها.

و في نهاية الحفل قدمت جوائز قيمة للمكرمين و كان أبرزها الجائزة التي قدمها أعضاء الجوق الوطني المحتفى بهم بيد الملحن القدير عمر الطنطاوي ليد دكتور الدكاترة المهدي المنجرة.

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 12:25 PM   رقم المشاركة : [3]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

100 حفل موسيقي في 9 أيام تلمع في سماء موازين الرباط
تحت تناغم الموسيقى التي تشدو بكل ألوان الإبداع، تعيش مدينة الرباط انطلاقا من يومه الجمعة، على فعاليات الدورة السابعة لمهرجان موازين (إيقاعات العالم).



على مدى تسعة أيام، سيكون عشاق الكلمة الوازنة واللحن الجميل على موعد مع ألمع نجوم الأغنية، الذين سيطلون على الجمهور المغربي من جميع أنحاء العالم. ستتميز هذه التظاهرة الفنية بمشاركة أربعين دولة لتنشيط أكثر من مائة عرض موسيقي، وستحضر موسيقى الجاز وموسيقى أتزيكان بقوة لتشجيع التعبير الموسيقي المصنف موسيقى الأقليات أو الموسيقى العرقية، كما أنها ستكون الخيط الرابط بين مختلف تظاهرات.

وسيكتشف الجمهور خلال هذه الدورة التي ستعرف تقديم أكثر من 100 حفل فني فنونا وثقافات من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا، وبالطبع من المغرب والعالم العربي.

ويشكل برنامج الدورة الجديدة من المهرجان، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تجسيدا عمليا للمسعى الأصلي لهذه التظاهرة المتمثل في الانفتاح على الآخر من خلال ثقافته وفنه اللذين يعتبران البوابة الأجدى لأي حوار وتقارب بين الشعوب وللوقوف على الغنى, الذي يكمن في اختلاف ثقافاتها.

وفي ما يخص الحضور المغربي في هذه الدورة، فقد خصصت له حصة تصل إلى30 في المائة، من خلال المزج بين جيل الرواد والشباب، واعتماد التنوع الموسيقي والجغرافي والانفتاح على تجارب الفنانين المغاربة بالمهجر، إذ سيلتقي جهمور مهرجان (موزاين)، الذي أصبح يساهم بشكل كبير في إنعاش العاصمة الإدارية، مع الفنانة لطيفة رأفت، ونزهة الشعباوي، ونادية أيوب، ورشيدة طلال، وفاطمة الزهراء العروسي والمجموعات الغنائية التي طبعت المشهد الفني المغربي ومازالت كناس الغيوان وجيل جيلالة والمشاهب وغيرها.

كما ستشهد أغلب فضاءات هذا العرس الفني حضور نجوم بارزين في ألوان موسيقية مختلفة من حوالي أربعين بلدا، من بينهم الاسم البارز في عالم الجاز المغني والعازف الأميركي جورج بنسن، ومغنية البوب الأميركية الـ"ديفا" ويتني هيوستن، التي تسجل عودتها إلى الساحة الفنية بعد غياب دام سنوات، وزيجي مارلي ابن مغني "الريجي" الشهير بوب مارلي .

وستتميز الدورة بحضور موسيقى (التزيكان) من خلال الموسيقي الكرواتي الصربي كوران بريكوفيتش، الذي يرتكز أسلوبه على المزج بين الموسيقى التراثية للبلقان، والروك والبوب، والموسيقى الكلاسيكية، والدينية والريجي والتانجو .

وستكون الأغنية العربية، خلال هذه الدورة ممثلة بمجموعة من أشهر وألمع النجوم من بينهم اللبنانية نانسي عجرم، ومواطناها فضل شاكر وديانا حداد، والسورية أصالة نصري, والمصري عمرو دياب, والتونسي صابر الرباعي.

وسيلتقي عشاق المجموعات الشبابية خلال أيام المهرجان مع مجموعة "فناير"
و" أش كاين"، و"هوبا هوبا سبريت"، و"مازاغان"، و"ضركة", إضافة إلى مجموعة ميارا فيزيون. أما الموسيقى الشعبية المغربية، فستكون ممثلة بمجموعة أولاد بن عكيدة، ومجموعة مصطفى بوركون، فيما آل تمثيل الأغنية الأمازيغية على الخصوص, إلى كل من فاطمة تحيحيت وعمر بوتمزوغت, ومحمد دامو, وأرشاش فرتيزيري.

كما سيعيد الجمهور المغربي اللقاء خلال هذه الدورة مع المغنية المغربية سعيدة فكري بعد سنوات من الغربة والمهجر, والمغني المغربي ذي الأصول اليهودية ألبير بوهدانة ،الذي يغني الملحون ويؤدي موسيقى الآلة على الخصوص. فيما ستكون موسيقى المهجر ممثلة خلال مهرجان موازين من طرف مجموعة القصبة، وسمير السحبي.

وستوقع الموسيقى الإفريقية على حضورها خلال هذه الدورة من خلال الملحنة والمغنية والراقصة النجيرية وونمي، ومواطنها طوني ألن والكنغولي (الكونغو برازافيل)، زاو، والمجموعة المالية سوبر ريل باند والمغني الأنجولي بونغا ومجموعة فريشلي كراوند من إفريقيا الجنوبية، وعمر بين من السنيغال، وروقية تراوري من مالي.

وتتوزع فضاءات عرض هذه التظاهرة على أربع منصات كبرى بكل من أبي رقراق، والقامرة، وحي الرياض، وحي النهضة، وخمس منصات صغرى في ساحة مولاي الحسن، ومسرح محمد الخامس، وفضاء شالة، ودار الفنون، ونزهة حسان. ومن مستجدات هذه الدورة، التي ستعرف تنظيم ندوة عالمية حول "موسيقى العالم والتنوع الثقافي"، تنظيم أمسية للموسيقى الإلكترونية، والنسخة الثانية من تظاهرة (تقاسيم) التي أصبحت تحمل اسم تقاسيم ومواويل وإقامة معارض فنية.
جريدة المغربية

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 12:29 PM   رقم المشاركة : [4]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

أصالة تغني لرجاء بلمليح ونانسي 'تشخبط'جمهور حي النهضة
تلبس مدينة الرباط هذه الأيام، ثوب الاحتفالية، وتتراقص على نغمات موسيقى العالم، التي تؤثث فضاءات المدينة الإدارية وتخرجها من روتينيتها المعهودة.



وعلى امتداد فعاليات مهرجان موازين، التي تتواصل إلى غاية 24 ماي الجاري، يلتقي سكان العاصمة مع نجوم الغناء العربي والمغاربي والعالمي، في حوار فني يلهب المشاعر ويكسر الحواجز. واستطاعت مختلف منصات العرض، خصوصا منصتا حي النهضة والقامرة، أن تستقطب جمهورا هائلا، باعتبار وجودهما في مراكز تعرف كثافة سكانية هائلة، وهو ما راهن عليه المنظمون، أولا لضمان متابعة جماهيرية، وثانيا لإنعاش هذه المناطق، التي غالبا ما تبقى بعيدة عن أي أنشطة ثقافية أو فنية.

واستقطب حفل أصالة نصري ونانسي عجرم بحي النهضة، جمهورا كبيرا من عشاق الفنانتين، خصوصا من الشباب الذي حج بكثرة، وكان واضحا أنه يحفظ عن ظهر قلب مختلف الأغاني التي أدتها الفنانتان، وما زاد من روعة حفل أصالة نصري بزيها التقليدي المغربي، إحياؤها لذكرى الراحلة رجاء بلمليح، بغنائها لقطعة "صبري عليك طال"، وطبعا هذا ليس بغريب إذا علمنا أن أصالة كانت صديقة الفنانة المغربية الراحلة، وأنها تأثرت كثيرا لوفاتها.

أزيد من ثلاث ساعات، أطربت خلالها أصالة نصري، جمهور حي النهضة، الذي حج للاستمتاع بأغاني طربية جميلة مثل "عادي"، و"مجنون ليلى"، و"آسفة"، و"سامحتك كثير" وغيرها.

والجميل أن أصالة نصري، أعلنت عن مشروع أغنية بلهجة مغربية سيحتضنها ألبومها الجديد.

نانسي عجرم، التي أبكت أحد عشاقها، شاب في العشرينيات من عمره، كان يأمل في رؤيتها أثناء الندوة الصحافية، التي سبقت حفلتها بمنصة حي النهضة، ألهبت هي الأخرى حماس الجمهور الذي ردد معها بشكل لافت أغنية "شخبط شخابيط"، جمهور شاب بالأساس، ربما استهوته صورة نانسي الطفولية ليتحلق حولها بشكل لافت مترقبا حركاتها الدلوعة.

أما النقطة المضيئة في حفلات منصة القامرة، فكان حفل الفنان الجمايكي زيغي مارلي، الابن الأكبر لملك فن الريغي الأسطورة بوب مارلي، الذي استطاع أن يستقطب ويتجاوب مع جمهور من مختلف الأعمار، رقص على إيقاعات موسيقاه، منتشيا باكتشاف تجربة هذا الفنان، الذي يغني لأول مرة في المغرب.

وخصصت منصة العرض القامرة، لاحتضان حفلات المجموعات المغربية الشابة، مثل دركة، وآش كاين، وهوبا هوبا سبيريت، إضافة إلى الأوركسترا الوطنية لباربيس، وناتاشا أطلس من مصر، والشاب بلال من الجزائر، وآخرين.

ولوحظ أن أغلب الفنانين، الذين يحضرون مهرجان موازين، لهم مشاريع فنية جديدة، ويستعدون لجولات عالمية، وهو ما أكدته أصالة نصري، التي أعلنت عن مشاريع فنية جديدة.

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 12:35 PM   رقم المشاركة : [5]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور


نانسي عجرم تعبر من بيروت إلى سوريا لتحتفل بعيد ميلادها في موازين الرباط


عفوا .. لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

احتفلت نانسي عجرم بعيد ميلادها ال 25 بالرباط حيث تصادف تاريخ إحيائها لحفل فني بمهرجان موازين للموسيقى العالمية مع يوم مولدها، وهي مناسبة لم يفت الجمهور الغفير الذي حضر للقاء فنانته المحبوبة حيث بادرها بترديد نغمة عيد الميلاد بالعربية والفرنسية والإنجليزية، لتتلقى بعدها باقة ورد كبيرة أهدتها لها إحدى المعجبات احتفالا بها.



وصول نانسي عجرم إلى المغرب لم يكن بالأمر السهل، حيث كان من المقرر أن تحيي الحفل يوم السبت إلا أن استمرار إقفال مطار بيروت اضطرها إلى العبور من بيروت إلى سوريا ثم الأردن وبعدها تونس ثم المغرب، وبعدها ستنتقل إلى دبي.

هكذا ردت نانسي عجرم على تساؤلات الصحفيين في ندوة نظمت بعد انتهاء ندوة صحفية أخرى مع أصالة نصري، وساعة فقط بعد وصولها إلى الرباط بعد غياب ثلاث سنوات عن الجمهور المغربي واستضافتها لأول مرة في مهرجان موازين، لتضيف قائلة إنها مصرة على الصمود والبقاء في لبنان وعدم الرحيل عنه كغيرها من الفنانين اللبنانيين، وأنها متفائلة بشأن حل الأزمة اللبنانية رغم أنها متأكدة أن هناك من يصر على إلحاق الأذى بلبنان.


وفي سؤال لها من صحافي فرنسي عن أحلامها وهي تحتفل بعيد ميلادها 25 ردت على الصحافي "أنا أحلم بك"، جواب لم يكن متوقعا لكن سرعة بديهة نانسي كانت حاضرة مع كثير من اللباقة حيث أصر عليها هذا الصحافي أن تجيبه على سؤاله بالفرنسية لأنها تجيد الحديث بها لكن نانسي ردت عليه بأنها رغم إجادتها لهذه اللغة إلا أنها تفضل الحديث بالعربية لأنها في بلد عربي وأما إصرار الصحف بالفرنسية على أن المغاربة يفهمون الفرنسية كان رد نانسي حازما حيث قالت له أنا مصرة على الحديث بالعربية ودع الحاضرين يشرحون لك ما أقول.

رد صارم ولبق جعل الحاضرين يصفقون لنانسي عجرم تصفيقا حارا امتنانا لها على احترامها للبلد المضيف وعلى تمسكها بقولها رغم كل شيء.

نانسي عجرم ذكرت أنها تشجع المتسابقين في برنامجي سوبر ستار وستار أكاديمي وأنها متابعة جيدة لعدد من المشاركين الذين يتميزون بصوت جميل وحضور أجمل، وكان ردها مختصرا وحادا حين سئلت إذا كانت تتنافس مع "هيفاء وهبي" فأجابت "أنا خارج إطار المنافسة".





.

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 20-05-2008, 12:35 PM   رقم المشاركة : [6]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

ديانا حداد في موزاين الرباط
عفوا .. لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
ذكر مراسل موقع إيلاف الإلكتروني بالإمارات العربية المتحدة أن الفنانة اللبنانية ديانا حداد ستغادر مدينة دبي متوجهة الى المغرب للمشاركة في مهرجان "موازين" الذي انطلق في العاصمة المغربية الرباط يوم 16 ماي وسينتهي في 24 من الشهر الجاري، تحت شعار "إيقاعات العالم" بمشاركة 40 دولة عربية وأجنبية، وذلك لإحياء سهرة غنائية جماهرية في يوم 22ماي على الساعة التاسعة والنصف مساء بفضاء النهضة ]وتأتي مشاركة ديانا حداد بعد أن بدأت التحضير لألبومها الغنائي الجديد الذي تأمل أن يكون جاهزاً لطرحه في الأسواق خلال الشهر المقبل، والذي يحمل اللون الخليجي في جميع أغنياته.
هذا وقد تم تعديل جدول حفلات المطربين العرب المشاركين في مهرجان موازين حيث قدمت الفنانة السورية أصالة نصري حفلا فنيا يوم السبت الماضي كما تلاها في اليوم التالي (أمس الأحد) الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ،بينما سيقوم الفنان فضل شاكر بإحياء الحفل الثالث يوم 20 ماي ، يليه النجم عمرو دياب في 21 ماي وتتبعه الفنانة ديانا حداد في 22 ماي، ليكون ختام حفلات النجوم العرب مع الفنان التونسي صابر الرباعي الذي سيحيي حفلته يوم 23 ماي ،بينماتختتم الفنانة الأمريكية ويتني هيوستن حفلات المهرجان يوم 24ماي.

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 22-05-2008, 11:28 AM   رقم المشاركة : [7]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

سعيدة فكري: السلام والحب مطلبي الوحيد إلى أن أموت

أهدى مهرجان موازين جمهور الرباط، سهرة فنية متميزة أحيتها الفنانة سعيدة فكري، التي اعتبرت مشاركتها في المهرجان، تكريما خاصا عانقت فيه عشاقها بعد طول غياب.


وقالت سعيدة فكري، على هامش إحيائها لحفل فني في ساحة مولاي الحسن بالرباط، إنها قبلت دعوة المهرجان من دون تردد، ومن دون أن تلتفت للتفاصيل، لأنها كانت تحن إلى وطنها، وإلى جمهورها، الذي يؤمن بفنها، لأنه منه وإليه.

وأضافت فكري، في تصريح لـ"المغربية"، قولها "أغني للمغاربة شبابا وشيوخا، وأغنياتي ملتزمة، ولا يمكن أن تخدش حياء أي أحد، لذلك فجمهوري متنوع ومتعدد".

وتؤكد فكري، التي ما زالت تتذكر بشغف كبير، إحدى سهراتها بمدينة ورزازات, حيث غنت لرجال ونساء وأطفال من مختلف الأعمار، وكان الكل يردد معها أغانيها، لأن الكلمة الهادفة لا يرفضها أحد.

وأشارت إلى أن اهتمامها بالأغنية الملتزمة لم يكن اختيارا، وإنما هو إحساس ذاتي تعيشه وتؤمن به، لذلك لا يمكن الفصل بين أفكار سعيدة فكري وبين ما تغني، إنها هي الأغنية ذاتها، التي تتجسد عبر نبرات صوتها، الذي يسافر في أرجاء العالم باحثا عن الحب والسلام، وداعيا إلى نبذ الكراهية.

تقول فكري "السلام والحب سيظلان مطلبي الوحيد إلى أن أموت"، مشيرة إلى ما يعيشه العالم من توترات، وما يعيشه الإنسان من مظاهر الخداع والعنصرية، "إن العنصرية موجودة بيننا في كل مكان، وليس فقط في بلاد المهجر" تؤكد فكري، داعية إلى احترام الآخر ونبذ العنصرية.

وأشارت إلى أن أغانيها نبض صريح من معاناة المجتمع، إذ تغنت سعيدة فكري بـ "الميزيرية"، و"سولوني عن العذاب" و"داوي الجراح" و"صابرا" و"ندمانة" وغيرها من التيمات، التي ترى أنها ستبقى حاضرة في مختلف ألبوماتها، التي ستتعزز قريبا بألبوم جديد، ينضاف إلى ألبوماتها الثمانية.

وقالت فكري، إنها ستكون مجرد صوت في ألبومها الجديد، الذي كتب كلماته ولحنه شقيقها خالد، في تجربة أولى، بعد أن كانت تغني فقط من كلماتها وألحانها، وأبدت استعدادها للتعامل مع كتاب كلمات وملحنين آخرين، شرط أن تكون بالإحساس نفسه وبالمستوى الفني ذاته, الذي عودت جمهورها عليه.

يشار إلى أن سعيدة فكري، التي تصر على مسألة الحصار الذي ضرب عليها على المستوى الفني، تأمل في أن تكون مشاركتها في مهرجان موازين، نقطة ضوء للعودة إلى وطنها والاستمتاع بحب جمهورها، الذي تعتبره السند الأول لاستمرارها وبقائها على درب الغناء الملتزم والهادف.

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 24-05-2008, 04:49 PM   رقم المشاركة : [8]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

لطيفة رأفت تتألق في موازين


تألقت صاحبة الأغاني الخالدة "خويي خويي" و" مغيارةو"أنا في عارك يا يما" و "ياهلي ياعشراني" و"الحمد لله"، الفنانة المغربية لطيفة رأفت، في الحفل الفني الساهر الذي قدمته في إطار الدورة السابعة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، يوم أمس الأربعاء ، ب"منصة العرض القامرةحيث أبرزت الوجه المشرق لأغنية مغربية معاصرة تستحق مكانة مرموقة ضمنإيقاعات العالم " وكشفت الفنانة لطيفة رأفت، عقب هذا الحفل الفني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن أنها بصدد التحضير لعمل مغاربي مع الفنان الجزائري الشاب خالد، معربة عن أملها أن يخرج هذا العمل إلى الوجود قريبا
ووعدت لطيفة رأفت جمهورها بأن يسمع ويستمتع بجديدها خلال الصيف القادم، وذلك حتى يتسنى" للجالية المغربية والمغاربية عامة المقيمة بالخارج اكتشاف هذا الجديدوأكدت أنها المرة الأولى التي تشارك فيها في مهرجان "موازين" الذي يحتفل بإيقاعات العالم بمشاركة فرق وفنانين من مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى أنه استطاع أن يكتسب صيتا دوليا وذلك بفضل احتفاله بجميع الأنماط الموسيقية العالمية، حيث يجعل من الرباط عاصمة للفن]
وكانت أقوى اللحظات التي ميزت حفل الفنانة المغربية لحظة بكائها وهي تؤدي أغنية "خوي خوي" ، وفي هذا السياق أكدت في تصريحها " أنها لأول مرة تبكي وهي تغني "خوي خوي" بالرباط وذلك لإحساسها بألفة كبيرة وسط جمهورها ووسط أهلها". كما أنها "شعرت بمسؤولية كبيرة" لتكون في مستوى انتظارات الجمهور، الذي عبرت عن إعجابها وحبها له وخاصة أنه "ردد معها، خلال الحفل، أغاني ، بنفس الإحساس المرهف والحب المعهود منه، كما كان يرددها منذ الثمانينياتوأحيت لطيفة رأفت ، وهي من مواليد مدينة القنيطرة ، وسجلت أول أغنية لها سنة 1982 بعنوان "موال الحب" والتي عرفت بتشبثها باللهجة المغربية ورفضها الهجرة و الشهرة بعيدا عن وطنها، ذكرى بعض رواد الأغنية المغربية بأدائها للعديد من أغانيهم، مثل "آش اداني]للمعطي بلقاسم و"أومالولو" لمحمد فويتح

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 24-05-2008, 05:00 PM   رقم المشاركة : [9]
كبار شخصيات طرب

 

الصورة الرمزية hachooom


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

hachooom غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: male

علم الدولة :

علم الدولة Morocco


 


My SMS
زعلان من ناس
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

عمرو دياب يعود للمغرب بعد غياب طويل
عفوا .. لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
بعد غياب دام 16 سنة، تذكر «السوبر ستار» عمرو دياب أن له في المغرب جمهورا يتابع إنتاجاته بشغف، جمهور استقبله استقبالا حارا ذات مساء من عام 1992 عندما كان الشاب البورسعيدي في بداياته الفنية يشق طريقه في مجال الغناء بأغنيات مثل «بتغني لمين يا حمام» و»ميال ميال» ثم «راجعين»، كان عمرو يؤسس لبداية عصر الفيديو كليب ولمدرسة الأغنية الشبابية التي يعد هو رائدها بلا منازع، حيث سار على خطاه كل من جاء بعده من المغنين الشباب في مصر.
ليلة أول أمس الأربعاء، اخترق ليل شوارع العاصمة الرباط موكب من خمس سيارات فاخرة في اتجاه منصة مهرجان موازين بحي النهضة، سيارتان أمنيتان رباعيتا الدفع كانتا تحفان الموكب واحدة في المقدمة وأخرى في المؤخرة. إنه موكب عمرو دياب وهو يتجه إلى خشبة حي النهضة، حيث أحيا سهرة حضرها عشرات الآلاف من الجمهور ملؤوا مدرجات ملعب حي النهضة عن آخره. خارج الملعب، افترشت الأرض أسر بأكملها من أمهات وأولادهن وبناتهن، مكتفين بالاستماع من بعيد إلى ما تجود به عليهم مكبرات الصوت من أغاني عمرو دياب، لأنهم لم يجدوا موطئا لأقدامهم داخل الملعب.
عمرو الذي استرسل في الغناء حوالي الساعتين، بدأ حفله بأغانيه الأكثر شهرة مثل «حبيبي يا نور العين» و»تملي معاك» وأنهاها بكشكول من أنجح أغانيه القديمة قائلا: «سأغني لكم آخر أغنية غنيتها هنا في المغرب قبل 16 سنة، أغنية راجعين»، كما شمل الكشكول الغنائي أغاني فيلمه السينمائي الأول «العفاريت»، وختم عمرو دياب الحفل بثلاث أغنيات من ألبومه الأخير، بعد أن تساءل أمام الجمهور: «لا أعرف إن كان ألبومي الأخير قد وصل إليكم» غير أنه فوجئ بأن الجمهور الرباطي كما يحفظ أغنيات قديمة مثل «ما بلاش نتكلم في الماضي» يحفظ أيضا أحدث أغانيه مثل «أنا ليك» و «ليلي نهاري».
الإقبال الذي حققه حفل عمرو دياب فاق بكثير الإقبال على حفل نجمة الفضائيات نانسي عجرم والتي توقع الكثيرون أن تجلب أكبر عدد من الجمهور في الدورة السابعة من مهرجان موازين، لكنه بالتأكيد لم يتجاوز الإقبال الذي حققه الشاب بلال معشوق الجماهير المغربية ليلة الاثنين.
مع جمهور حي النهضة وجمهور قادم من مدن أخرى مغربية ليجدد اللقاء «بالسوبر ستار» (وهو لقب لا يطلق حاليا سوى على عمرو دياب وراغب علامة وسميرة سعيد) عاد عمرو دياب أكثر من عشرين سنة إلى الوراء ورقص وقفز تماما كما كان يقفز في نهاية الثمانينيات، رغم أنه حسب ما يؤكده مقربون من كواليس المهرجان يقارب ختم عقده الخامس.
من طرائف ليلة عمرو دياب في موازين أنه أبى أن يغادر غرفته إلى موقع الحفل إلا بعد أن ينتهي من مشاهدة مقابلة كرة القدم التي جمعت بين تشيلسي ومانشستر. في بهو الفندق الفخم المطل على نهر أبي رقراق حيث نزل النجم، كان عدد من مرافقيه ومن معجبيه الذين رابضوا هناك منذ الصباح لكي يلتقطوا معه صورة تذكارية ينتظرون نزوله بفارغ الصبر. سمع أحدهم يقول حوالي الساعة التاسعة إلا ربع ليلا: «سينزل عمرو الآن إذ ستنتهي المقابلة بعد ثلاث دقائق»، لكن ما لبث أن عاد ليقول: «سننتظر أكثر لأن تشيلسي ومانشتر تعادلا وسيكون عليهما أن يحتكما إلى الأشواط الإضافية والضربات الترجيحية».
بعض النبهاء ربط بين زيارة عمرو دياب الاستثنائية للمغرب وبين دخول الشركة الإماراتية سما دبي لأول مرة كممول رئيسي لمهرجان موازين بل في مهرجان مغربي، حيث روج البعض أن ما دفع عمرو دياب إلى قبول الدعوة هذه المرة هو المبلغ الكبير الذي تقاضاه بفضل دعم الشركة الإماراتية العملاقة التي تملك من بين ما تملكه عددا من القنوات الفضائية، وهو المبلغ الذي لم يكن من الممكن أن يقدمه له المهرجان اعتمادا على أموال المستشهرين المحليين فقط، ولا غرابة في ذلك فعمرو دياب هو أغنى وأغلى المغنين أجرا في العالم العربي.
من جهة أخرى، لوحظ على ملصقات مهرجان موازين أنه لأول مرة يعلو اسم شركة أخرى هي «سما دبي» على اسم عملاق الاتصالات في المغرب «اتصالات المغرب» وهي الشركة التي اعتدنا أنها تتنافس دائما مع مثيلتها ميديتيل على احتضان ودعم عدد من المهرجانات الكبرى في المغرب، مثل مهرجان كناوة بالصويرة ومهرجان الدار البيضاء والمهرجانات السينمائية، حيث تجد فيها فرصة نادرة للترويج لنفسها وسط مئات الآلاف من الجمهور الذي يرتاد المهرجانات. لكن يبدو أن هؤلاء المستشهرين يعرفون جيدا على من يراهنون، لأن ليلة عمرو دياب ستحسب للدورة السابعة من موازين في انتظار ما سيعرفه من إقبال كل من حفل ويتني هوستن ليلة السبت وحفل صابر الرباعي ليلة الجمعة في منصة النهضة، وأيضا حفل المغني البرازيلي خوانيس مساء يومه الجمعة

 

التوقيع

الى هنا انتهى المشوار

  رد مع اقتباس
قديم 27-05-2008, 02:15 AM   رقم المشاركة : [10]
عضو متألق

 

الصورة الرمزية نرجس 10


بيانات العضو  






 

معلومات إضافية
 

الحالة :

نرجس 10 غير متواجدة حالياً

جنس العضو :

الجنس: female

علم الدولة :

علم الدولة Morocco

My SMS
 


افتراضي رد: مهرجان موازين موسيقى العالم/متابعة /اخبار /تحقيقات /صور

شكرااااااا على كل ما قدمت دمت للمنتدى خيرا متيل
 

التوقيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع






الساعة الآن 01:50 PM.

طرب - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.